home page site map email   | عربي  
 
 
     
 
 
آخر الأخبار
 
أهلا في موقعنا : تتمة
 
   
 
صفحة البلدية الرسمية على الفيس بوك: صفحة الفيس بوك تتمة
 
 
استقبال مهنئين: استقبال مهنئين في بلدية شملان تتمة
 
 
بلدية شملان: Shemleniyeh Youth Group تتمة
 
 
زيادة ساعات التغذية: زيادة ساعات التغذية بالمولد الكهربائي (الإشتراك) تتمة
 
 
رئيس بلدية شملان واﻷعضاء ومختار البلدة: زيارة قدس اﻷباتي العام داوود رعيدي تتمة
 
 
تجدد أزمة النفايات: قامت بلدية شملان بتجهيز فريق عمل تتمة
 
 
مقابلة أذاعية: تستضيف الأعلامية رندلى جبّور رئيس بلدية شملان تتمة
 
 
وفد من بلدية شملان: زيارة للجنرال ميشال عون تتمة
 
 
بلدية شملان: تعلن بلدية شملان تتمة
 
 
إعلان: مطلوب وظائف تتمة
 
 
إعلان: إجتماع لجنة صالون كنيسة تتمة
 
 
إعلان: منع مشتري الخردة تتمة
 
 
التكليف البلدي: وضع جداول التكليف البلدي تتمة
 
 
تهنئة: مبروك لابنة شملان تتمة
 
 
إعلان: بمناسبة عيد إنتقال السيدة تتمة
 
 
عيد السيدة: دعوة للمشاركة في قداس عيد السيدة تتمة
 
 
جداول بالقيمة التأجيرية: جداول القيمة التأجيرية عن متأخرات سنة 2016 تتمة
 
 
جداول التكليف بالقيمة التأجيرية: جداول القيمة التأجيرية عن سنة 2017 تتمة
 
 
 

:نشاطات البلدية

سنة 2018

كالعادة للسنة الثالثة أقامت بلدية شملان بزرع الفرحة في قلوب أبناء الاجئين السوريين بتوزيع هدايا للأطفال.
ألف شكر لكل من ساهم بهذا الإنجاز

---------------


أقامت بلدية شملان وبالتعاون مع أهالي البلدة، حفل غداء في صالون دير سيدة المعونات شملان لمناسبة عيد الميلاد، حضره رئيس البلدية عصام حتي وأعضاء المجلس البلدي المختار غسان حتي، رئيس الدير الاب حنا خضرا والعديد من الآباء، فاعليات البلدة وحشد كبير من الاهالي.

وبعد القداس أقيم حفل الغداء وتحدث بداية رئيس البلدية فقال: "نجتمع اليوم في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا بوجود أهلنا وأحبتنا في هذا الدير الذي يمثل رمز الميلاد واننا نحتفل بهذه المناسبة في بلدتنا الجميلة شملان التي جميعنا يعشقها والتي هي بحاجة لكل طاقات ومواهب كل أبنائها".

أضاف: "اسمحوا لي ان أتقدم منكم جميعا بالشكر على تلبيتكم هذه الدعوة وعلى مساهمتكم الكريمة التي قدمت في سبيل إنجاح هذا اللقاء الجامع، وكذلك من أطفالنا الذين سنميزهم بنوعين من الهدايا ثقافية جمعية بسمة فرح وهي مجموعة كتب للاطفال للكاتبة رانيا زغير، وكذلك هناك هدايا ميلادية لجميع الاطفال".

بعد ذلك تسلم مختار البلدة درعا تقديرية من رئيس البلدية وألقى كلمة شكره فيها، وأكد العمل الدائم من أجل خدمة اهالي البلدة بكل ما يلزم من أجل رفعتها وتقدمها وعايد الجميع بعيدي الميلاد ورأس السنة.

وكانت كلمة للأب خضرا قال فيها: "عيد مبارك للجميع، واني أعتقد انه بمنطق المسيح والتجسد تغيرت المعايير وأصبح الرئيس هو خادما، وليس المخدوم لانه بمنطق الله يجب ان يكون خادما".

أضاف: "وأحلى فرحة اليوم ان نكون هكذا مجتمعين، وقال الرئيس ان الميلاد هو للاطفال، وبالفعل هو للاطفال الكبار الذين لديهم قلب طفل، لديهم الطفولة الروحية، لان الانسان الذي يعيد الميلاد بكل أبعاده الروحية يكون لديه تطهير ذاكرة وقلب بدون أحكام مسبقة، من دون أحكام ونميمة وحسد وهذا هو بالفعل عيد الميلاد".

بعد ذلك بارك الآباء الموجودون في الحفل الطعام.

وكانت الكاتبة زغير قد تلت القصص شفهيا على الاطفال قبل توقيعها وتوزيعها عليهم، وكذلك جرى توزيع الهدايا الميلادية على جميع الاطفال

.
مع المساهمة في كافة المناسبات الاجتماعية والثقافية التي تدعى البلدية اليها من المنطقة والبلدة

-------------------------------------------------------------
 

من نشاطات سنة 2017

 

لقاء في بلدية شملان عنوانه المصارحة والمحاسبة والمصالحة
عقد رئيس بلدية شملان عصام حتّي وأعضاء المجلس البلدي، لقاء تقييميا لعمل البلدية بعنوان: "لقاء المصارحة والمحاسبة والمصالحة"، لمناسبة مرور عامين على انتخابه، وذلك في باحة مركز بلدية شملان، حضره رئيس جهاز الاعلام والتواصل في "حزب القوات اللبنانية" شارل جبور وفاعليات البلدة وحشد من الاهالي.

حتي
بعد النشيد الوطني، وتعريف من السيد ريمون بارودي حول الهدف من اللقاء، قال رئيس البلدية السيد عصام حتّي، في كلمة: "أرحب بالجميع لحضورهم وتعاونهم وقد أردنا هذا اللقاء بعد مرور عامين على انتخابنا والمجلس البلدي لكي نضعهم بصورة عملنا البلدي والاضاءة على الأعمال والانجازات التي قمنا بها خلال هذه الفترة وللأخذ بآرائكم ونصائحكم".

اضاف حتّي:" انطلاقا من الشفافية في عملنا البلدي سوف نعرض عليكم كل مداخيل ومصاريف البلدية وكل الهبات المادية بالارقام والعينية حيث بدأنا بهذه الهبات بانشاء ملعب رياضي في البلدة يساهم في لقاء شباب وابناء البلدة".

وأكد "العمل في هذا المبدأ طوال الفترة اللاحقة من اجل المزيد من ازدهار وتطور بلدتنا الحبيبة شملان".

المقدم
بعد ذلك، عرض عضو لجنة التكنولوجيا في المجلس البلدي السيد سليم المقدم "الاعمال والانجازات التي قامت بها البلدية خلال فترة العامين الماضيين. بعد ذلك ووضعت على الطاولات ملفات كل الموازنات وقطع الحسابات لنزيد من الشفافية حيث باستطاعة كل مواطن من شملان الاطلاع عليها والتدقيق فيها، اضافة الى المداخيل والمصاريف".

و وصف السيد سليم المقدم هذه الخطوة ب "الرائدة والمتميزة في العمل البلدي، قلما قامت بها بلديات اخرى في لبنان"، مشددا على أن "هذا العمل يجب أن تحتذي به كل البلديات من أجل الشفافية واطلاع المواطنين على تفاصيل العمل في البلدية كافة".

تكريم السيد ميشال جبور
وفي الختام، كرمت رئيس البلدية، السيد ميشال جبور، وقال رئيس البلدية السيد عصام حتّي: "نكرم اليوم أخا وصديقا وزميلا أمضى 20 عاما في بلدية شملان لخدمة المجتمع والمصلحة العامة وهو لم تؤثر به سنوات الحرب والتهجير فعاد ليبني ويحسن ويضع كل امكاناته المادية والمعنوية في قريته التي أحب وذلك لشدة ايمانه بمجتمعه ومنطقته وللعيش المشترك فيها".

وكان حفل كوكتيل للمناسبة.

-------------------------------------------------------------

عيد الميلاد

ضاءت بلدية شملان - عاليه، لمناسبة الاعياد، مغارة الميلاد والقرية الميلادية، في احتفال حضره رئيس البلدية عصام حتي، رئيس دير سيدة شملان الاب حنا خضرا، مختار البلدة غسان حتي، كاهن الرعية وليد كركف، أعضاء مجلس الرعية وفاعليات البلدة الحزبية والسياسية وأعضاء المجلس البلدي، مخاتير وحشد من ابناء البلدة والجوار.

بدأ الاحتفال بالتراتيل الميلادية، ثم القى الاب حنا خضرا كلمة قال فيها:"اننا نحتفل بهذه المناسبة العزيزة وبأناس اعزاء قاموا بهذا العمل هذا اللقاء هو لقاء الله مع الانسان حامل له كل خبرات السماء، هذا اللقاء بالذات ليقول لنا لا يوجد غير السلام يبني الحضارة والثقافة ويجعل الانسان يلتقي مع اخيه الانسان".

وشكر خضرا "كل الذين ساهموا في بناء هذه المغارة ونخص بالشكر بلدية شملان، متمنيا لها "ان تنتج وتثمر دائما خيرا وسلاما وفرحا وان يكون هذا الجيل جيل السلام كما هو جيل الصخر ان يكون سلامه دائما وثابتا كما الصخر وان روح التعايش والمحبة وزيارة العذراء اليوم نجعل الانسان دائما يحمل للآخر الفرح والسلام هو الذي يبقى ويدوم".

اضاف خضرا:"اتمنى ان تكون هذه المغارة مباركة لجميع الاهل ومباركة ايضا لكل من يمر على الطريق امام هذه المغارة ان يأخذ البركة والتواضع والسلام آت يسوع بتواضع ويحملنا ايضا التواضع والسلام. نشكر الجميع ونشكر كل الرعايا الذين شاركونا في هذا الاحتفال ونتمنى ان يزرع ربنا السلام في قلوبنا سلامه الحقيقي، وان نبقى رعية واحدة دائما ونكون شهداء وشهود سلام وفرح ومحبة".

وتحدث مختار البلدة غسان حتي، فقال:"نحن في شملان على غرار القرى والبلدان في لبنان التي نفتخر ما تقوم به على الاعياد وخاصة الميلاد، ونحن نقوم بهذا العيد في منطقتنا بشكل مميز لكي نحتفل بهذا العيد جميعا ليدخل الفرح بيوتنا وبيوت جميع اهل المنطقة، وان تعود منطقتنا الى ايام الفرح والخير التي كانت عليه".

وتحدث رئيس البلدية عصام حتي، فقال:" نحن ومنذ تسلمنا رئاسة البلدية كان هدفنا الى جانب المواضيع الانمائية والبنى التحتية والتجميلية لبلدتنا العزيزة شملان ان تعيد بهدة وفرح الاعياد الى قلوبنا سكان البلدة وهي دعوة الى جميع الاهالي للعودة والسكن في ربوع شملان الجميلة، ونحن قمنا في العام الماضي باضاءة مغارة وشجرة الميلاد التي لاقت كل الدعم والمشاركة من جميع اهالي البلدة، لانها رسالة سلام ومحبة كما عودنا وعلمنا رسول السلام السيد المسيح ولهذا قمنا هذا العام باضاءة هذه القرية الميلادية لتكون رسالة سلام الى جميع أهالي البلدة والتعاون وكذلك رسالة سلام ومحبة الى كل اهالي المنطقة وكل من يمر على طريق شملان حيث المغارة التي اردناها رسالة محبة من شملان للمنطقة ولكل لبنان".

ثم كانت جولة في القرية الميلادية، بعد ذلك توجه الجميع الى صالون دير سيدة شملان حيث وزعت الحلوى الميلادية على جميع الحضور. وكذلك تم عرض لاجمل زي لعيد البربارة.

أعمال زينة الأعياد ميلاد و رأس السنة
تزيين البلدة بمناسبة عيد الاستقلال

 
     
     
 
 
عن شملان
عن البلدية
الاتصال بنا
معاملات البلدية
آخر الأخبار
مشاريع وإنجازات
نشاطات البلدية
الدكتور فيليب حتي
مختار شملان
ألبوم صور
شملانيون مغتربون